~الحياة حلوة~


كثيرة هي المواقف التي تصادمنا في حياتنا، يختلف صدها في أنفسنا بإختلاف الفصول الأربعة تزهر أحساسيك وخواطرك في ربيعها، وتخبو وتختفي كل المشاعر الجميلة في خريفها فتغدو كالحة جرداء كأنما لم تزهر يوماً.

كلما حاولت أن أسطر شيئا مما في خاطري، مما أشعر به وأحس تراني أبدأ بتسطير الحزين منها، والتعيس البائس المنهك لطاقاتي، لا ادري ما السبب ؟! وكذلك حين أسمع الآخرين أو أقرأ كتاباتهم وخواطرهم فإن عيني تقع على سطورهم الحزينة وألمس الكلمة الجريحة، والشعور البائس الفاقد الشئ الجميل من الحياة.

إن التركيز على الشئ السلبي السيء والذي نضع عقولنا تحت سيطرته يأخذنا دومًا بعيدًا دون أن نشعر بأن للحياة وجهًا آخر، وجه مشرق ممتلئ، نغلق أعيينا عنه في كل مرة. وأظن بل وأجزم أن هذا الصنف من الناس لا يحفر في ذاكرته سوى الحزن والبؤس، مع أنك حين تحدثه وتسأله عن مواقف مر بها شعر فيها بسعادة أو وجد فيها خيرًا، ستجده حتماً يذكر القليل منها ويقلل من قيمتها وأهميتها.

عقلك أيها الانسان خُلق ليكون كما تريده أنت، فلا تعبث به وتبرمجه في كل لحظة ليفكر بما هو سلبي، يرجعك للخلف ألف خطوة، ويجعلك تتقن دور الضحية بفاعلية كل مرة، أنت المسئول عنه أنت المزود، زوده بالأفكار الايجابية والشعور الجميل الحسن، حينها ستجد من يرضي بالك ويُسعد نفسك حين تفتقد هذا الشعور من الآخرين.

وإذا كنت ممن يبوحون للورق ببعضٍ مما يشعرون أو يفكرون حاول أن تسطر شيئاً يشعرك بالسعادة شيئاً يبعدك عن الحزن والكآبة، شيئاً يرفع من معنوياتك ويعلي من همتك ،وارجع اليه في كل مرة يراودك فيه شعور الإحباط واليأس، فإنك وبلا شك ستجد صدى ذلك ينعكس على جنبات نفسك وآفاق عقلك ، وستغدو حسنًا مشرقًا منطلقًا على الحياة بقوة.

وصدق قائل يقول “الحياة حلوة ،بس نفهمها”..منهجية تفكير نفتقدها في كثير من المواقف التي تمر بنا في حياتنا .

Advertisements

6 thoughts on “~الحياة حلوة~

  1. كل اللي جاي أحلى،،لاتندم عاللي فات
    بكرة العمر يحلى،،وتبقى الذكريات

    فاكرة ياهبة^_^

    مبارك المدونة،،راقية كصاحبتها
    امنياتي بالتوفيق

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s